game masters
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

game masters

game masters
 
الرئيسيةأعلن معناأحدث الصورمركز رفع الصورالتسجيلالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الموضوع الكامل والشامل عن الكينج والاسطورة محمد منير

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mounir_Lover
Mounir_Lover
عضو جديد
عضو جديد

بيانات العضو
عدد المساهمات : 11
ذكر
السمعة : 0
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

الموضوع الكامل والشامل عن الكينج والاسطورة محمد منير Vide
مُساهمةموضوع: الموضوع الكامل والشامل عن الكينج والاسطورة محمد منير   الموضوع الكامل والشامل عن الكينج والاسطورة محمد منير Emptyالأحد مايو 02, 2010 6:33 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
بما انى انا اسمى منير لوفر يعنى عاشق منير فاكان لازم اعمل موضوع زى ده عشان لو مفيش حد عارفه كويس يعرفه ويعرف تاريخ ومشواره
ولو حدا عايز يعرف اى حاجه عن اى فنان يسيب رد هوا يحب يعرف ايه عن الفنان الى بيحبو وشكرا وياريت يكون الموضوع كويس

على بركة الله نبدأ

السيرة الذاتية
محمد منير (وشهرته أحيانا منير) ( 10 أكتوبر 1954) مغني مصري يُعرف بموسيقاه التي يخلط فيها الجاز بالسلم الخماسي النوبي، وكلمات أغانيه العميقة، وأسلوب أدائه و مظهره الغير ملتزم بتقاليد الطرب والمطربين، وبخاصة شعره النامي المفلفل بفوضى وطريقة إمساكه بالميكروفون ووقوفه وحركاته العصبية الغريبة أثناء الغناء. ومنير أيضا ممثل ودفّاف.
اسمه بالكامل
محمد منير أبو يزيد جبريل متولي من مواليد قرية الدر القديمة ــ النوبة، أسوان ــ تلقى منير تعليمه المبكر و قضى فترة الصبا في أسوان قبل أن يهاجر مع أسرته للعاصمة بعد غرق قرى النوبة تحت مياه بحيرة ناصر التي خلفها السد العالي، في أوائل السبعينيات. أحب ممارسة الغناء كهاوٍِ منذ الصغر وكان يغني لرفاقه في الجيش

التعليم والرعاية
تخرج في قسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون من كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان . وأثناء أو بعد دراسته استمع إليه زكي مراد الشيوعي النوبي فأوصى عبد الرحيم منصور، الشاعر المعروف آنذاك بالاستماع إليه، وكبرت الدائرة لتشمل أحمد منيب الذي لم يكن أحد قد سمع به، فأخذ في تدريب
منير على أداء ألحانه وألحان غيره النوبية، ثم بدآ في الاستعانة بكلمات معارفهم من الشعراء عبد الرحيم منصور وفؤاد حداد.

الاحتراف
كانت البداية الحقيقية بانضمام الموسيقيّ هاني شنودة الذي أضاف للمجموعة كثيرا، بألحانه وتوزيعاته غربية الطابع، بل إنه جلب أعضاء فرقته الحديثة وقتها المصريين ليرددوا ويعزفوا أغاني الألبوم الأول الذي لم يصادفه النجاح. وتلا ذلك ألبوم من إنتاج نفس الشركة التي اقتنعت بتلك المجموعة، والتي أتى شنودة إليها بيحيى خليل وفرقته، فنجح الألبوم وتبعته نجاحات متتالية في ألبومات نتاج لتعاون كامل مع فرقة
يحيى خليل وملحنين و كتاب شباب
وكبار، وتنوعت التجارب وأثراها اتجاه
منير للدراما، وإشراك فرق غربية أيضا، والغناء بلهجات شامية وسودانية وجزائرية في خضم ما عرف بموسيقى الجيل وخلطها بين القوالب.

وقد فاز الفنان
محمد منير بجائزة أفضل مطرب في مسابقة الميوزك اوارد الشرق الأوسط يوليو 2008 وتعرف ب(MEMA)

السمات الفنية
عرف
منير بأدائه التلقائي والخارج عن آداب الأداء المعروفة للمصريين، فلم يشاهد في بدلة أو ثابتا أمام الميكروفون، و حركاته العصبية، ولهجته الهجين بين القاهرية والأسوانية، كما أن ارتباطه بأشعار الصف الأول من شعراء العامية المصرية و قواميسهم المغايرة الخالية من النبرة الرومانتيكية التي سادت منذ أواخر القرن التاسع عشر وموسيقاه المنفصلة عن الطرب الكلاسيكي ، جعل الكثيرين ينكرونه ولكنه في المقابل أعجب الشباب بل وجمهور المهرجانات، وأطلق عليه محبوه في مصر "الملك" تيمنا باسم ألبومه السياسي الشهير. وقد استطاع منير أن يحطم في التسعينيات صورته كمغن للمثقفين، وصار من المألوف أن تسمعه في الشارع.

ألقابه
* من الألقاب التى أطلقت على
محمد منير لقب "الملك " نظراً لتمثيله في مسرحية الملك هو الملك من تأليف الأديب السورى العظيم سعد الله ونوس وإصداره لألبوم يحمل نفس الاسم و يضم أغنياته التى غناها خلال هذه المسرحية السياسيةو ملك الغناء

أعماله
الألبومات
* علموني عنيكي 1977
* بنتولد 1978
* شبابيك 1981 وحقق مبيعات هائلة
* أتكلمي 1983
* بريء 1986
* الملك هو الملك 1986 أغانى مسرحية الملك هو الملك
* وسط الدايرة 1987
* مقدرش 1988
* شوكولاتة 1989 وصور من الألبوم أغنية برة الشبابيك
* يا إسكندرية 1990
* مشوار 1991 إعادة توزيع لأغانى من أول خمس ألبومات
* الطول واللون والحرية 1992وصور من هذا الألبوم أغنية الطول واللون والحرية
* أفتح قلبك 1994 وصور من هذا الألبوم أغنية لو بطلنا نحلم، يابا يابا ، ياهل ترى
* ممكن 1995
* من أول لمسة1996
* المصير 1997 أغانى وموسيقى فيلم المصير
* حبيبتي 1998 أغاني مسلسل جمهورية زفتى
* الفرحة 1999 وصور من هذا الألبوم أغنية سيا ...


المشوار الغنائى
[size=16]الناظر الى مشوار منير الغنائى على مدار الـ 25 سنة الاخيرة سيرى ان المشوار مقسم الى 3 مراحل وهى كالاتى :- 1- الملك هو الملك - من عام 77 الى 89 2- الملك يترنح - من عام 90 الى 93 3- الملك ما زال الملك ولكن - من عام 94 الى 2003 وما يهمنا هو الفترة الحرجة فى مشوار منير الغنائى وهى تلك الفترة التى بدا فيها الملك وكانه سيتخلى عن عرشه , يهمنا جدا ان نقرب الزووم من هذه الفترة العصيبة ولكن قبل ان تفعل ذلك لابد ان نعرف التداعيات التى ادت الى هذه الكبوة ونرجع الى عام 81 وبالتحديد فى نهايته حيث كان منير فيه هو النجم الاول فى عالم الغناء العربى وذلك بعد صدور اول ثلاث ألبومات لمنير وهم (علمونى وبنتولد وشبابيك) هذه الالبومات التى اعتبرت صرخة فى وجه عالم الغناء بعد الرتابة التى انتابته من بعد وفاة عبد الحليم حافظ ومن قبله فريد وام كلثوم وتشبع الجمهور من الغناء الكلاسيكى التقليدى الذى مثله الثلاثة السابق ذكرهم وعدم تقبل الجمهور لأى بديل لهم يظهر ليغنى نفس الاسلوب وفعلا كان ظهور منير بهذا الغناء المختلف بمثابة طوق النجاة لجمهور تلك الفترةواصبحت الناس فى لهفة الى الشريط الرابع والذى اخذ منير يحضر له ثلاثة اعوام كاملة وفى اثناء ذلك كان الكل ينتظر حتى انه عندما اعلنت الشركة المنتجة ان الالبوم سينزل فى نهاية الاسبوع الاول من يناير 84 اذا بالكاتب الصحفى الكبير ابراهيم عيسى وقد كان وقتها ما زال صحفى صغير بمجلة نصف الدنيا بكتابة مقال تحت عنوان ( البوم جديد لمحمد منير ) اثار ردود فعل ايجابية لدى القراء وفعلا نزل ألبوم (اتكلمى ) وبصراحة كان جيد جدا ورسخ من اقدام منير اكثر ومر عامان واذا بمنير يصدر الالبوم الخامس ( برىء ) الذى لم يكن بقوة شبابيك ولكنه باى حال من الاحوال كان جيدا والاهم انه لم يكن اقل من مستوى اتكلمى بل كانوا تقريبا فى نفس المستوى ومع ذلك يشعر منير ان الشعبية التى اكتسبها خلال الخمس اعوام الاخيرة لا تتوازى ابدا مع الشعبية التى حققها فى الثلاث سنين الاولى لاحترافه الغناء وفعلا يبدا منير فى اغلاق الباب على نفسه وينسى مشاكله مع احمد منيب ويجهز الشريط فى سرية تامة ويبدا محاولة استقطاب وجوه جديدة كمحاولة ان يجعل التجربة الجديدة مختلفة حقا وفعلا يجىء عام 88 حاملا فى طياته مفاجاة سعيدة لمحبى الغناء عموما ومجىء منير خصوصا بالبوم ( وسط الدايرة ) الذى اعاد منير فيه اكتشاف نفسه من جديد وسريعا صعد الالبوم الى قمة قائمة اكثر الالبومات توزيعا وعاد منير مرة اخرى بقوة ان لم تكن اكثر من قوة ( شبابيك ) فهى مساوية لها ، وفى عز نجاح الالبوم يعلن يحيى خليل انفصاله عن منير وكان قد سبقه احمد منيب وكان الله قد توفى عبد الرحيم منصور فاذا بمنير يجد نفسه فجأة وحيدا فى عالم الغناء وتوقع المراقبون ان لا تقل الفترة التى يقوم منير فيها باصدار الالبوم الجديد عن 4 سنوات لكن ماحدث عام 89 كان غريبا جدا بكل ماتحمله الكلمة من معنى . فاجأ منير نفسه قبل ان يفاجأ الجمهور والمراقبين باصدار البوم ( شيكولاته ) اى فى العام التالى مباشرة لاصدار ( وسط الدايرة ) وبالتحديد فى صيف ( 89 ) مستعينا فيه بالشاعر الكبير"عبد الرحمن الابنودى" والملحن العبقرى"كمال الطويل" وفى التوزيع يعاود العمل مع هانى شنودة وفرقة لوجيك انيمال الالمانية وكان ألبوم متكامل بمعنى الكلمة ومافيهوش غلطة ولم يكتف منير بذلك بل صور فيديو كليب لاغنية ( كل الحاجات ) كانت حديث الناس فى ذلك الوقت ونجد انا منير بدا وكانه يحاول ان يعمل حالة غنائية جديدة لنفسه كان نتاجها ان الشريط كسر الدنيا ليجمع منير فى خلال هذين العامين 88 , 89 جمهور يكاد يكون اكثر من الجمهور الذى جمعه طوال مشواره فى مفاجاة لم يكن يتوقعها اكثر المتفائلين . المنطق يقول ان تكون هذه هى الانطلاقة التى ينطلق بعدها منير ولكن منذ متى وهذا الاسمر يعترف بالمنطق فها هو فى عز نجاحه يكسل عن اصدار البوم يرسخ بيه اقدامه وفى عز مشاكله وخلفاته مع الجميع يكسر الدنيا المهم خالف منير المنطق كعادته دائما وبدلا من ان يركز فى شغله ويحاول ان يعمل توليفة بين الشباب الجديدوالقائمين بالعمل معاه فى الالبومين السابقين اذا به يخرج على صفحات المجلات ليعلن بنوع من غرور انه لن يتوقف على احد وانه وصل للدرجة التى يمكن فيها ان يجيب شعراء وملحنون وموزعين لا يعرفهم احد ويغنى بيهم ( ريان يا فجل ) وجينجح برده ويكسر الدنيا !!!وكانت بداية الازمة حيث أثار طبعا هذا الفعل ردود فعل غاضبة لدى جميع من تعاملوا مع منير وخصوصا انه كان قد بدأ فعلا فى تجهيز الالبوم الجديد دون ان يستعين باحد ممن لهم سابق تجربة معه وبدا متحديا حينما وضع ضمن البومه اغنية ( كدودا ) وهى اغنية جميع كلماتها نوبية فى محاولة لاثبات نظرية ( ريان يا فجل ) ولم يكتفى بوضعها ضمن الالبوم الجديد بل لم يجعلها ايضا اخر اغنية فى الالبوم كما كان يفعل فى السابق مع تجارب الغناء الجديدة ك كريشندو وشبك ولكن جعلها الاغنية الثانية فى الوجه الثانى كنوع من التحدى ولو تخطينا كل هذه السنوات حتى نصل الى عام 2003 وشريط ( احمر شفايف )وبالتحدي اغنية ( حنينه ) ندرك الفرق بين محمد منير 90 ومحمد منير الان فهو الان الان برغم ان شعبيته ومدى تقبل الجمهور لاعماله يفوق عام 90 بـ 90 مرة الا انه عندما اراد ان يغنى اغنية نوبية صميمة ركز على الايقاعات بالدرجة الاولى حيث انها هى التى ستجذب الناس لانهم مهما كان جمال اللحن والكلمات فانهم لن يفهمونه وبرغم ثقته ان الاغنية حلوة وشتان الفارق بينها وبين كدودا فانه قام بوضعها فى نهاية الالبوم احتراما منه للذوق الغالب وفعلا عندما تعامل منير بهذا المنطق الحكيم نجحت الاغنية وهذا ان دلنا على شىء انما يدلنا على الخبرة التى اكتسبها منير من تجاربه هذه الخبرة التى كانت غائبة عنه وهو يحضر لشريط ( يا اسكندرية ) كان نزول شريط ( يا اسكندرية ) الى الاسواق فى شتاء عام 90 هو بداية التقويم الحقيقى لاصعب مرحلة فى تاريخ منير والتى قدر لها ان تستمد عامان اخران فتفاعل الجمهور مع الالبوم كان فى منتصف البرود وبصراحة عنده حق فلو استثينا ( المريلة الكحلى ويا اسكندرية ) كاغانى ممتازة و ( الف لأ وبلح ابريم و اتكلموا) كاغانى مقبولة فإن باقى الاغانى المتمثلة فى ( آدى - قمر صيفى ) جاءت دون المستوى فى جميع عناصر الغنوة فى سابقة كانت الاولى من نوعها فى البومات منير ان يكون هذا الكم من الاغنيات دون المستوى اما اغنية "كدوا "فسبق تناولها حتى ان النوايا التى كانت ممكن ان تسند الزير لم تتواجد وذلك لان منير ضيعها بعنده ، ومن جانبها قامت شركة ساوند اوف امريكا الشركة الجديدة التى كان قد تعاقد معها منير لانتاج البوماته بعد ان فسخ عقده مع شركة( سونار) لانه فى خلال التحدى الذى خاضه كان يعتقد انه مثلما نجح فى الارتقاء باسم (سونار) التى بدا اسمها يكبر بسبب ألبوماته الاولى الرائعة سينجح مع شركة اخرى ويعملها اسمها كما فعل مع ( سونار ) المهم ان هذه الشركة عملت له كليب ( بلح ابريم ) ونزلت بوسترات جديدة وعملت الالبوم لاول مرة فى تاريخ ألبومات منير على سى دى ولكن ضاعت كل المحاولات هباءا ولم تستطيع الشركة بكل ما فعلته ان تحرك فى توزيعات الالبوم الراكدة ليذوق منير لاول مرة فى حياته طعم الفشل بسقوط الالبوم ويا مصادفات القدر ان يكون هذا السقوط عقب اكبر نجاحين له على الاطلاق من حيث التوزيع المهم ان منير احس بخطورة الموقف وفى نفس الوقت فإن الشركة المنتجة عايزة تعوض الخسارة ومش حتستنى لحد ما منير يلاقى الاغانى التى ترجعه للعرش اذن ما هو الحل ؟! كان الحل متمثلا فى تجربة جديدة تماماعلى عالم الغناء وهى اعادة منير لغناء بعض اغانى الالبومات الخمس الاولى بتوزيع جديد وكم كانت فكرة رائعة اذ ان الاغانى بدات وكانها اغانى جديدة تماما حيث ان التوزيع كان ( راستوليفيندوفسكي و طارق مدكور ) بالاضافة الى ان صوت محمد منير كان قد نضج ومخارج الفاظه اصبحت احسن من ذى قبل وفعلا قامت الشركة المنتجة بطرح الالبوم فى ظل دعاية اعلانية كبيرة مكثفة على سى دى وعلى شرائط تسجيل عادية وكما كان الشريط جديدا فى فكرته فإنه كان جديدا فى شكله الذى كان عبارة عن علبة كارتون يوجد بها شريطين وداخل العلبة ورقة توجد بها كلمات الاغانى وكان سعر الالبوم ايضا جديد حيث كان 10 جنيه فى وقت كانت الالبومات تباع فيه بـ 5 جنيه كحد اقصى ولم تكتفى الشركة بذلك بل قامت بعمل فيديو كليب جامد جدا لاغنية ( قول الغريب ) لتكتمل بذلك صناعة الالبوم وفعلا لم يخيب الجمهور ظن الشركة واقبل على الالبوم بشراهة ولم يهمه حكايات الـ 10 جنيه وحقق الالبوم توزيعات عالية جدا وجاء فى المرتبة الثانية فى قائمة اكثر الالبومات توزيع ا بعد البوم ( لولاكى ) للمطرب على حميدة الكل توقع بعد هذا النجاح الذى حققه البوم ( مشوار ) ان يعاود منير ترتيب اوراقه حتى لا يتعرض لكبوة ( يا اسكندرية ) مرة اخرى ولكن الذى لم يكن يعرفه هؤلاء ان عقد محمد منير مع تلك الشركة كان اربع سنوات بمبلغ 400 الف جنيه بواقع 100 الف عن كل ألبوم وفى حالة فسخ العقد كان لابد لمنير ان يدفع مبلغ نصف مليون جنيه وعلى هذا وضع منير نفسه بين حدى المطرقة فاما ان يعمل شريط اخر او يدفع الشرط الجزائى
واختار منير ان يحضر لشريط اخر واخطأ منير خطأ كبيرا

عندما تخلى عن اسلوبه
واغانيه التى لايغنيها غيره وحاول ان يسير مع الموجة وظروف السوق التى كانت
( لولاكى ) قد غيرت كل مفاهيمه ولكنه لم يدرك انه لا يمكن ان يكون على حميدة
وعلى حميدة لا يمكن ان يكون منير ومما زاد الطين بلة انه قبل طرح الالبوم
الجديد كان عمرو دياب قد قام بطرح البوم ( ايامنا ) الذى قفز سريعا الى المرتبة
الاولى وجعلت اغنية ( ما بلاش نتكلم فى الماضى ) صاحبها فى الصدارة
وبدا واضحا للعيان ان الكرسى الذى جلس عليه منيرلمدة 13 عام ذهب لغيره
مما رسخ لدى منير فكرة التخلى عن لونه وغناء الاغانى السريعة وفعلا طرح
الالبوم باسم ( الطول والون والحرية ) متضمنا اغانى لم ينجح منها الا أغنيتين
فقط كانت احداهما الدويتومع اميرة ( سحر المغنى ) والثانية كانت اغنية ( عصفور )
للشاعر الكبير مجدى نجيب فى اول عوده له لمنيرمنذ اليوم برى وبالتحديد اغنية ( يا مراكبى )
والالحان كانت ( لوجيه عزيز ) الذى سنسمع عنه كثيرا فى الفترة القادمة من مشوار منير
وبرغم ان الالبوم كان يحتوى على اغانى اخرى جيدة مثل
( صغير السن ) و ( هيه ) و ( الطول واللون والحرية ) ولكن توزيعات الالبوم لم
تستطيع ان تجنى نصف المبالغ التى حققها البوم ( مشوار ) وان كانت احسن قليلا
من ( يا اسكندرية ) ولكن ما ألبس الالبوم ثوب الفشل هو المبالغ الرهيبة التى حققها
البوم عمرو دياب ( ايامنا ) بالرغم من ان شركة عمرو صورت
كليب واحد بينما شركة منير كانت قد صورت 3 كليبات هم
( الطول واللون والحرية ) ( صغير السن ) ( هيه )
الخلاصة اوشك عام 92 على الانتهاء وحصيلة منير البوم لم يحقق النجاح المرجو واغانى مثل
( تعالالى ) و ( نانا ) سحبت كثيرا من رصيد الكينج السابق وكاد العام ان ينتهى
ويصبح ثانى اسواعام على منير ولكن حدث حادث سعيد لم يكن لمنير يد فيه ولكنها يد العدل
التى ارادت ان تضع الاشياء فى مكانها الصحيح كان الحدث هو اختيار اللجنة المنظمة لحفل
افتتاح بطولة البحر الابيض المتوسط الاوليمبية لاغنية ( وسط الدايرة ) ومطربها
( محمد منير ) ليغنيها فى حفل افتتاح البطولة ليكون بمثابة كوب الماء الذى وجده
منير بعد ان كاد يموت من الظمأ فى الصحراء ويختار منير اميرة التى
غنت معه دويتو ( سحر المغنى ) لتغنى معه نفس الاغنية وفعلا تنجح الاغنية ويقابلها الاوربيون
بحفاوة بالغة لتكون هذه الاغنية بمثابة الشعاع الذى اطل فى حياة منير ليقول له
( لو بطلنا نحلم نموت ....لو عاندنا نقدر نفوت )
جاء العام الرابع لمنير فى عقده مع الشركة عام مشحونا فالشركة تفكر فى عدم تجديد عقد منير
وعندما علم منير بذلك احس بخطورة الموقف الذى يقف فيه وان الزمان اتغير ومبقاش هو لوحده
فى الساحة بل بدا فيه مطربين كثير ظهروا واصبح لهم جمهورهم ، والبدائل اصبحت كثيرة لذا
يجب ان يركز فى فنه ولا يغنىالا ما يحسه فقط ولابد ان يكون كل البوم موسيقاه مختلفة
ولابد فى التعامل مع الدم الجديد كل هذه الخواطر كانت تجول بمخاطر منير وهو يجهز
لالبوم ( افتح قلبك ) الذى اعتبره اهم البوم لمحمد منير نظرا لانه مينفعش ان شريطين
لمنير ورا بعض يسقوطوا وخصوصا فى ظل نجاحات الاخرين التى تتوالى
وكان منير قد اتخذ قرارا سريا بانه فى حالة نجاح الالبوم فانه سيترك شركة
ساونداوف امريكا نظرا لما كانوا سيقدمون عليه
وفى منتصف عام 93 نزل الالبوم الذى كان مكون من 8 اغانى تم اختيارهم بعناية
فتجد روح منير القديمة فى ( افتح قلبك, عنيكى تحت القمر ) وستجد منير شبابيك
والناس نامت فى ( ساح يا بداح وقلب الوطن مجروح )
وستجد الاغنية السريعة سمة ذلك العصر ولكن ادرك منير خطأ الالبوم السابق وقام
بغناء اغنية سريعة ولكن بنكهةمنير حيث اختار اغنية ماحدش يقدر يغنيهاغير
واحد بس هو منير فكان النجاح الكبير لـ ( العالى يابا )
وقام ايضا بغناء الاغنية الرومانسية فى عودة للشاعر عوض بدوى بعد رائعته
"عشقك ندى" فى ( يا هلترى ) واخيرا غنى منير حلمه الخاص (لو بطلنا نحلم)
وبهذا جاء فعلا الشريط مافيهوش غلطة وكان بمثابة الروح التى
راحت مع شيكولاتة ولم يكن غريبا ان يحقق الشريط مبيعات عالية وتصبح اغنية
لو بطلنا نحلم هى الاغنية الرئيسية على كل القنوات وقد كانت الشركة المنتجة قد قامت
بتصوير اغنيتين اخريتين وهما ( العالى يابا ، ياهلترى ) وكما كانت ( لو بطلنا نحلم )
هى الاساسية فى التليفزيون كانت ( العالى يابا ) هى الاغنية الرئيسية فى الافراح والمناسبات
ليكون مجمل ذلك كله هو عودة منير مرة اخرى الى الساحة بقوة ليكون عام 93 هو العام
الانتقالى لمحمد منير بين فترة فقدان العرش والاستعداد لاسترجاعه
وبهذا يكون قد اسدل الستار على اصعب مرحلة فى حياة منير (عندما ترنح الملك)
بدأ بعدها منير يستبدل الغرور والتكبر بالثقة فى النفس والتواضع ليبدأ اولى الخطوات
الفعلية لاسترجاع عرشه
وقد كان فعلا بالبوم (ممكن) ولكن هذه حكاية اخرى


التكملة فى المشاركة التالية ان شاء الله
[/size]

 جيم ماسترزالموضوع الأصلي : الموضوع الكامل والشامل عن الكينج والاسطورة محمد منير  المصدر : منتديات جيم ماسترز www.gm-masters.com
التوقيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mounir_Lover
Mounir_Lover
عضو جديد
عضو جديد

بيانات العضو
عدد المساهمات : 11
ذكر
السمعة : 0
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 02/05/2010

الموضوع الكامل والشامل عن الكينج والاسطورة محمد منير Vide
مُساهمةموضوع: رد: الموضوع الكامل والشامل عن الكينج والاسطورة محمد منير   الموضوع الكامل والشامل عن الكينج والاسطورة محمد منير Emptyالأحد مايو 02, 2010 6:55 pm






نقلاً عن احد المواقع ...


محمد منير (أو قل: حفيد النهر)!
سألني أحد الاصدقاء:
ہ ما الفرق بين (الغناء) و(الغباء)؟!
قلت له: نقطة..!
ارتفعـت في (النون)...
وانحنـت في (الباء)!!!
إنه (حفيد النهـر) مع الفارق البعيد،بين الجد: النيل,، والحفيد: منير
الاول: استطاعوا ان يشوهوه،
الثاني: لم تستطع كل فنادق الخمس نجوم الموجودة علي ضفافه ان تشوه مياهه!
محمد منير: لم يبع نقطه واحده من دمه/ نيله/ مواويله..
لذلك خفت! وارتعبت عندما أعلن أحد خبراء المياه في الشرق الاوسط ان مياه النيل في طريقها الي الانحسار، ظننت انه يقصد ان محمد منير سيعتزل!!
فالذي أعرفه (ولا يعرفه الجغرافيون) ان هنالك نيلين احدهما ينبع من قلب افريقيا، والثاني ينبع من قلب وحنجرة محمد منير، ولا ندري حتي الان (انا وخبراء المياه واساتذة الجغرافيا)...
أيهما أكثر عذوبة
أيهما أكثر جمالا
أيهما أكثر عطاء
في زيارتي الوحيدة الي القاهرة، سألت الصديق الشاعر المصري (ماجد يوسف) أين أجد منير؟ قال لي: له مسرحية تعرض الآن بعنوان (الملك هو الملك). وهذا ما اتوقعه دائما من منير: مسرحية لأحد اهم المسرحيين العرب سعد الله ونوس ، وأشعار لعمنا الكبير نجم . أقول لم استغرب لان منير في كل تجاربه كان رائعا، حتي في السينما تعامل مع الاجمل والاهم (أمثال: يوسف شاهين وخيري بشارة).كان العرض الوحيد الذي احضره في ذلك الصيف، قبلته، وقلت له احبك، والتقطت معه صورة اراها الآن امامي!
منذ أيام، وأنا متلبسني جني اسمراني اسمه محمد منير، هذا الذي استطاع ان يحول قلبه الي مساكن شعبية، لم يسكنها المصريون فقط، بل سكنها جميع العرب الذين يعرفون ما هو الفرق بين (شعبان عبد الرحيم) و(محمد منير)!!
شعبان يكره اسرائيل، ويحب عمرو موسي ..
منير يكره اسرائيل، ويحب الشعب.... فقط!!
منير الوحيد الذي يدافع عن بياع الترتر اللي حبسوه!
منير الذي نادي مصر منذ سنوات ليه تسكتي؟ ليحرضها علي الكلام الممنوع
منير الذي غني للقدس وسناء محيدلي والعماره العماره
منير الكلمة الاستثنائية،
والوعي المتقدم،
والجرأة،
منير الـ حدوته المصرية الاجمل والانبل والاطول منذ عشرين سنة.
ويكفيه ان تكون هذه بطاقته:
الشعب حبيبي شرياني، أهداني: بطاقة شخصية.
الاسم الكامل: إنسان.
الشعب الطيب: والديّـه.
المهنة: بنضال.. بتعلم.. تلميذ في مدرسة شعبية.
المدرسة فاتحه علي الشارع..
الشارع فاتح في قلبي...
أنا قلبي: مساكن شعبية.



جريدة (الزمان) العدد 1230 التاريخ 2002 - 8 -31-30



قمت بحذف بعض السطور بواسطتى .....


تستاهل اكتر من كده يا منير .......!!


 جيم ماسترزالموضوع الأصلي : الموضوع الكامل والشامل عن الكينج والاسطورة محمد منير  المصدر : منتديات جيم ماسترز www.gm-masters.com
التوقيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الموضوع الكامل والشامل عن الكينج والاسطورة محمد منير

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
game masters :: سلة المهملات :: سلة المهملات-
 
أعلان نصيأعلان نصي
أعلان نصيأعلان نصي
أعلان نصيأعلان نصيأعلان نصيأعلان نصي
Review gm-masters.com on alexa.com
©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع