game masters

game masters
الرئيسيةاليوميةأعلن معنامركز رفع الصوربحـثقائمة الاعضاءالتسجيلالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 :♠: Heavy Rain :♠: التضحيــةُ ، الحــبّ ، هل تستطيع إنقـاذ مـن تَحـب ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة

legend
Admin
Admin

بيانات العضو
عدد المساهمات : 66
ذكر
السمعة : 12
تاريخ التسجيل : 13/01/2010

مُساهمةموضوع: :♠: Heavy Rain :♠: التضحيــةُ ، الحــبّ ، هل تستطيع إنقـاذ مـن تَحـب ؟   الإثنين فبراير 08, 2010 7:05 am


من منّا يملك Playstation3 ولا ينتظّر Heavy Rain ؟ او حتى قرأ عنها قليلاً ؟ لا أعتقد ذلك، مستقبل الألعاب الجديد يكمّن معها .. حيث ستجمع كل مايريدّه اللاعبين، محور قصة أكثر من ممتاز، أفضل جرافيكس رأته عينّي .. جيم بلاي مختلف جداً، من أشهر أعمال المعروفة لـ Quantic Dream هي Fahrenheit بمسمى آخر Indigo Prophecy تمكنتّ بالظهور بسهولة بين ألعاب عظيمّة و حجزت مقعد درجة أولى على PS2 و Xbox ، هيفي راين أشبه بجزء مكمل لها، لا أعني بالقصة ولكن كنظام للعب و التحكم و الدراما الحزينّة ، إختيار قراراتك و نهايات متعددة بالطبع، ديفيد كيج قدم لنا تجربة فريدة بحق ، فهل Heavy Rain ستحقق ذلك ؟


₪ المطّور: Quantic Dream ₪
₪ الناشر: Sony Computer Entertainment ₪
₪ موعد الإصدار: 26-28 فبراير2010 ₪
₪ نظام اللعبة: مغامرات ₪
الجهاز:PS3 Only



Heavy Rain

يبدوّ كل ماتفعله Quantic Dream ’’دقيق’’ ،متعمد بأحداثه، مفاجئ .. للأسف القليل من الألعاب تمتلك هذه الميزّة، في فهارنهايت تبدئ بإستديو تصوير حيث تجرب خطواتك الأولى و تعليمات من مطور اللعبة بنفسه و تتدرب على المقاطع السينمائية التي تتطلب ضغط الأزرار بشكل متواصل، الحقيقة كان ذلك بسيط بشكل مختلف.. لايمكنني أن اتوقع تكلفة التطوير للتدريب بدل أن تختصر الشركة بوضع نصوصّ حرفية بالشاشة كـ بقية الألعاب؟
في عام 2006 حين عُرض أول عرض لهيفي راين كانت Quantic Dream تُرينا فقط واقعية الرسوم و المحيط و تتباهى بالسيناريو القوّي و التمثيل الصوتي المُذهل وبالنهاية أنتهى العرض بغير صلة للقصة الأساسية. ( شخصية الفتاة بأول عرض ليست شخصية أساسية في اللعبة )

ايضاً وضح ديفيد، بأن لن يكون هناك قوى خارقة خارجة عن الطبيعة ( الحمدلله! ) كما رأينا في فهارنهايت بجزء متقدم في اللعبة، في Heavy rain الشخصيات و القصة واقعية كما في الحياة الحقيقية .. ليس بطريقة هادئة او مملة، بالطبع جرائم القتل ستُعطي تعقيد في محور القصة وألغاز ممتعة. لن تحتاج فضائيين او سحر لتخوض تجربة مميزة لـ اللعبة. إذاً Heavy rain ستوجهّ تركيزها في محور قصة طبيعي أحداثه تحصل في الحياة الواقعية لأي شخصُ كان ولن يكون هناك أي حدّث غريب. مستانسين؟ P:

*كما نعرف إلى الآن الشخصيتان بايج و جايدين في اللعبة، لكن صّرح دايفد كيج بتفاصيل جديدة مثيرة في معرض Gamescom هذه السنة عن الشخصيات الآخرى وهم إيثان مارس و سكوت شيلبي. أعطى مقدمات لكلِ منهم و دورّهم باللعبة و ايضاً لمحة عن حياتهم، هذه العينات ستعطينّا صورة أوضح عن Heavy Rain و تزيدّ عداد الحماس لدينا.

إيثان مارس .. فنان سابق تفككت وتدمرت حياته بعد مأساة حزينة. بينما ذّهب يتسوق مع زوجته و ابنائه الإثنان، أحد الأولاد تجولّ إلى الشارع و مات من قّبل سائق متهور. يمر إيثان بفراغ عاطفي شديد بعد ماحصل و يلوم نفسه على إهماله ولعدم قدرته لإنقاذ إبنه، تركته زوجته و الآن يفعل مابوسعه لتعويض إبنه الوحيد شون .. لوحده.


--* ♠ إفتتاح اللعبة \ الشخصيات ♠ *--

هذا الجزء من الموضوع يشرح عن بداية اللعبة، لعبها الكثّير من المواقع الأجنبية وهي عبارة عن بداية 11 تشابتر لـ اللعبة ( من أصل 60)، من المحتمل أن يكون فيه Spoilers "إفساد أحداث اللعبة عليكََ" سأشرح تقنية اللعبة وأحداثها من البداية.


Ethan Mars
- تبدأ Heavy Rain بإطار منسحب لأي بداية فلم دراما، حيث تلعب بـ إيثان مارس يصحىّ من النوم و يستحمّ بعدها يمكنك أن تشرب العصير وتباشر بيومك الطبيعي، يمكنك التجول بالمنزل .. زوجة إيثان وابنائه بالخارج للتسوق لعيد ميلاد إبنِه الأصغر. سيكون لك الكثير من الوقت للإكتشاف و فهم ميكانيكةَ اللعبة، بعدها سيعودون للمنزل و سيحدث تفاعل عائلي كما انه حقيقي و ليس للعبة، بعد ذلك ستتوجهون لمجمع تجاري حيث تحصل المأساة.

والآن الحدث الحزين، عندما تتوجه العائلة إلى المجمع التجاري، إبنه جايسن يهرب ويركض بعيداً و إيثان يفقده، يبحث إيثان هنا وهناك و بين مرور عبر حشد خانق ( وكأنها حفلة موسيقية! )، يتجه إيثان إلى خارج المجمع و تصدم سيارة كلاً من إيثان و جايسن، ينتهي الحادث بمقتل إبنه الصغير وإرسال إيثان إلى غيبوبة لستةُ شهور، مأساة حزينة تنهي حياة إيثان السعيدة.
تكمل أحداث اللعبة بـ مشهد سينمائي بعد سنتين من الحادثة، إيثان في حالة فوضى ويرثى لها... يا للمسكين! ، وعلاقته مع إبنه الأخير ليست جيدة، يغمى عليه بشكل عشوائي و علامة قاتل التسلسلي اورغامي في يده، يبدأ المقطع التالي بعد سنتين من الحادثة، إثان الآن أب وحيد يدعم ابنه الوحيد الباقي على الحياة شون بشكل متعب وفي بيت قّذر، هذا المقطع من اللعبة سيكون مختلف عن الألعاب التقليدية، يبدأُ مع إثان يقف خارج مدرسة كئيبة، والسماء تمطر على أكتاف الأب الحزين، الآن ينتظر شون لإنهاء فصله. هذا المشهد سيضرب قلبك تأثيراً من ملامح الأب و واقعية اللعبة وكأنها فلم. مظهر إيثان الحزين في اليوم الممطر لن تنساه ابداً.

بعد أن إثان يوصل شون إلى المنزل بالسيارة، اللاعب سيُعطى سيطرة و حرية كاملة من الأب لمهما تفعل. يمكنك أن تتجول بـ إثان حول المنزل، تتفاعل مع الأجسام في البيت الواقعي جداً، وتختار أن تعتني بإبنك او تهمله. ليس هناك طريق معين، يمكن اللاعبين أن يقرروا (إلى مدى) كيف يطورون علاقة إيثان و شون. يمكنك أن تسأل شون حول المدرسة، او عمل الغسيل، او أن تلعب بالكرة في الفناء الخلفي ( في المطر ) وبعد ذلك تجهز وجبة خفيفة و عشاء لإبنه بعد المدرسة. لمسة رائعة آخرى لحد الآن. عندما تُسخن البيتزا لـ شون في المايكرويف، يجب على إيثان أن ينتظر لوقت حقيقي بجانب المايكرويف لإنهاء تدفئة البيتزا. اثناء ذلك الوقت يمّر و يأتي ظلام كئيب في المنزل.

المقطع بالكامل سيجعلك تحمل ألم من التوتر والكآبة، اللاعبون سيدخلون فوراً إلى أثر تجربة حياة إيثان المتغيرة وهو عميق جداً، لحظتي المفضلة عندما تشق طريقك بـ إيثان للطابق العلوي إلى غرفة نومه بعيداً عن أصوات الرسوم المتحركة التي يشاهدها شوّن. بينما في غرفة نومه، بإمكانك أن تختار الجلوس في حافة السرير لوحده، بينما الساعة تُدق و يطّوي إيثان أيديه ويبقى ساكناً، سترى الحزن الحقيقي يملئ وجه إيثان، إن المشهد متمم بالموسيقى الكئيبة،

Scott Shelby
بعد عروض إيثان الإفتتاحية السينمائية ( تتبادل المقاطع من شخصية إلى شخصية للشخصيات الأربع التي ستتحكم بها ). ستبدأ هذه المرة بـ سكوت شيلبي، محقق خاص ويعمل في قسمه، بالبداية يذهب لإستجواب مرأة مومسّة حول مقتل إبنها،

وفي التشابتر الثاني .. يزور صاحب السوبرماركت حسن لنفس السبب ( مع ذلك طفل مختلف ). يبدو بأن قاتل الاورغامي يتعقّب الأولاد الصغار ويخطفهم في وضحِ النهار من المدارس وغيرها من الأماكن العامة وبعد ذلك .. يقتلهم ! Sad بعد ذلك يسمح للشرطة بإيجاد الجثة بعد خمس أيام بالضبط، الحقيقة هذه نقطة مرعبة في اللعبة خصوصاً توجد هذه الحوادث في الحياة الواقعية، لذلك صُنفت اللعبة او القصة بحد ذاتها للجمهور البالغ، غير محتويات العنف و التعرَّي للأسف. للأسف صاحب السوبرماركت حسن لن يتفاعل معك كثيراً مهما إخترت من الإجابات.

كلاً من الأشخاص الذّين أجريت التحقيق معهم، سيهاجمهم شخصاً بعد رحيلك قليلاً، مع المومسه .. يأتي شخصاً إلى بابها ويبدأ بضربها بـ شدة إلى الموت، يمكنك أن تقتحم و تساعدها، او تدعها تعالج مشكلتها الخاصة. مع صاحب السوبرماركت، يأتي لصَّ ويحاول سرقته تهديداً بالمسدس، المكان الخاطئ في الوقت الخاطئ لشيلبي مرةً آخرى.
بينما الفصول الأولى غير كافية لإظهار الخيارات الكاملة في اللعبة، يمكنك أختيار أن تساعد هؤلاء الأشخاص وسيساعدونك بالمستقبل لاحقاً في القصة، إن تجاهلتهم ستفوتك بعض الأدلة التي توجهنا لقاتل الاورغامي وسينصرف نظيفاً و مرتاح البال.

Norman Jayden
والآن سنبدأ بنورمان جايدين، عميل FBI ويملك أدوات ممتازة للتحقيق و التي تسمح له برؤية الأشياء التي العين المجردةّ قد تتغيب عنها (مثل الدمَ،روائح،بصمات أصابع، الخ. ). ايضاً يعالج معلومات هذه الأشياء ويحفظهم في قاعدة البيانات بالجهاز التي يمكن أن يقرأها ويرجع لها لاحقاً.
الآن لدينا مقطعان متتاليان سنتحكم بهم بـ نورمان، اولاً ستصل إلى مشهد جريمة للتحري عن الحادث، لن تتعلم كثيراً هنا، فقط بعض الأفكار التي ستساعدك مثل أن تجمع الأدلة سوية لاحقاً. الشيء الرائع بخصوص هذا الموضوع أن ملاحظات نورمان تتغير، على سبيل المثال، إذا وجدت بعض الآثار في مكان ما، قد يقول لك بأنه لايعرف لمن، ثم إذا وجدت لاحقاً هذه الآثار بجانب الجثة سيذكر أنها نفسها للقاتل، او إذا وجدتها بالبداية بجانب الجثة و لاحظتها لاحقاً في مكان آخر سيذكرك بذلك، إسلوب سلسّ جداً.
المقطع الثاني لنورمان هو الذهاب إلى قسم الشرطة المحلي لإكمال عملك في المكتب، يمكنك أن تختار الجلوس وتراقب المؤتمر الصحفي الذي يحذف هناك.. الذّي يعطيك خبرة أكثر في جرائم القتل ( مع إنها لاتبدو ضرورية من ناحية إكمال الجيم بلاي) او يمكنك ببساطة الجلوس في مكتبك للبدء بالعمل. بدلاً من حمل حقيبة بالأوراق، نورمان يستعمل ARI وهو جهاز بسيط لدخول وجمّع كل الأدلة و تغيير البيئة التّي حوله لأرض الجريمة حتى ينجح في تحقيقه.


Madison Paige
الشخص الرابع والأخير الذّي تمكن الفريق من رؤيته بالديمو، لم تظهر إلا في تشابتر 11 والأخير من الديمو، ماديسون بيج مصورة صحفية تعاني من الأرق ولايمكنها النوم إلا في غرف الفنادق ( تكاليف! +_+ ) لذا دائماً تحجز غرف لأيام عديدة،في أي حال تستيقظ في شقتها لساعة متأخرة من الليل ( او بالساعات المبكّرة من الفجر ). وبعد التحول حول الشقّة و إستكشاف المكان قليلاً، ستلاحظ بأن باب الثلاجة مفتوح. قريباً فيما بعد .. سترى شخصية غامضة يسرّع إلى الباب الأمامي. لن أفسد ماحدث هنا، لكن سيكون هناك مشهد سينمائي طويل الذّي ينتهي بـ .... .
وفي رواية آخرى عن ماديسون هو أحداث الترايلر، يبدأ المقطع بدخول ماديسون لنادي ليلي يدعى البحيرة الزرقاء تبحث عن مالكه باكو ميند، التّي تشك فيه بإنه من الممكن أن يملك بعض المعلومات تقوّد إلى قاتل الاورغامي حول إستئجار شقة، لذا تسأل عامل البار وتَتعقّبَه، لكن الأمن لايسمح لها بالإقتراب منه. لذا، طبيعياً، تُحاولُ الرقص على منضدة النادي للدخول وستبدأ بضغط الأزرار كما هو في فهارنهايت لجذب الأنظار والإهتمام. لن يجدي بالنفع إذاً .. يجب أن تجعلها ملفتّة أكثر، ستتوجه إلى دورة المياه لتجميل نفسها أكثر من المكياج، تمزّق تنورتَها لجعلها أقصر ( ستكون مهمة صعبة لـ اللعب بها من قبل اللاعبين الذكور ! )
ذلك يعمل حقاً !، الأثنين سيبدأون بالحديث و تتمنى ماديسون بأن تذهب معه إلى الطابق العلوي لتصوّب مسدسها عليه، لكنه يرمي محفظتها (التي تحتوي على المسدس) قبل الدخول إلى الطابق العلوي، يجب أن ترقص لإسترعاء إنتباهه --وذلك بهز جهاز الـ Sixaxis -- و ضغط الأزرار وإختيار الجمل المناسبة لقولها ثم تمسك مصباح و تضربه على رأسه، وتربطه على الكرسي.. وعندما يستيقظ تصفعه عدة مرات --ثانياً مع حركات Sixaxis-- بعدها تمسك عنقهّ لإجباره للكلام. وسيتكلم بنجاح !

-----*-----


الآن سنتحدث عن الجيم بلاي، معروف لدى الجميع من العروّض، مع ذلك ستشعر بأن سيطرة الحركة طبيعية أكثر بكثير، لكن هناك شيء سيتغير، لن تحتاج أن توجه الكاميرا لإتجاهك المعين حتى تمشّي، بل ستكون كأي للعبة منظور ثالث او مغامرة والذّي يتميز بمروّنة وخفةّ. في مرحلة النادي الليلي، ستضع الكحل عبر سحب الأنالوج ستيك من الأسفل إلى اليسار بشكل نصف دائري، ونفس الشيء مع أحمر الشفاه، هيفي راين تستخدم "Quick-Time Events" (QTEs) وهو أحداث خطو سريعِ مما على سبيل المثال لمرحلة نورمان مع ماد جاك، كي تتفادى ضرباته عليك الضغط بالإكس والدائرة وهكذا بشكل سريع، هذا النظام تواجد في فهارنهايت لكن في هيفي راين ستختلف بعض الأشياء.

-- شيء آخر جديد يستحق أن يذكر، بأن بإمكانك أن تعيد أي تشابتر لعبتهّ من قبل وأنهيته، على سبيل المثال لو شخصاً ما توفى عندما تلعب بالتشابتر 40 سيكون ميتاً ليس هناك تغيير أما لو لعبت تشابتر 30 (قبل موت الشخصية على أي حال) سيكون الشخص موجود، يجب أن تعود قبل أن يموتوا لمواصلة قصتهم من جديد و بأحداث مختلفة، مما يعني لن تستطيع مشاهدة كل النهايات بسهولة، وإن لم يعجبك الوضع بإمكانك العودة للمستقبل في تشابتر 40 وإكمال قصتك.
لايوجد هناك نهاية لـ اللعبة او ( Game Over ) اما سينتهي خطئك بـ مقتل الشخصية او أن تفقد بعض الآثار لقاتل الاورغامي. نستطيع القول بأنك ستصنع قصتك على حسب خياراتك حتى إن لم يعجبك، بالفعل ستتعلق عاطفياً بالشخصيات وستحزن إن فقدتهم بالمستقبل :-) !!

النظام الفيزيائي في اللعبة مذهل!!! أكثر مابهرني هو كيف ماديسون تلّف جسدها خلال إختراقها الحشد الهائل من الناس في النادي الليلي، ايضاً هناك مذهل أكثر من الحوارات وهي ردود الفعل بالصور المتحركة الوجهية مثل ردود أفعال،صمت،الخ) مدار بواسطة مكتبة وجهية عاطفية التي يمكن للمخرج أن يستعملها كما يتمنى، على سبيل المثال .. يمكن أن نقرر بأن الشخصية سترد مع إبتسامة او العكس، او بالغضب.. كل شخصية في Heavy Rain لديه مكتبة من مئات العواطف الوجهية تترواح من الحزن إلى القرف، إغراء إلى الكراهية. هذه الميزة تتطلب الوقت و المكان المناسب، وعليك المعرفة متى بإمكانك أن تبتسم لشخص في اللعبة. تكامل آلة التصوير تعمل عن طريق Sequence Editor بأداة IAM. في هذه الأداة يمكن تجميع كل العناصر في هيفي راين، لتعريف الشروط والمتغيرات. هذه الأداة لعبت دور رئيسي في فكرة تحرير آلة التصوير من الشخص، هيفي راين تحاول خلق تجربة التي فيها آلة التصوير ليست محبوسة بالموقع بشكل دائم وراء اللاعب لكن بدلاً من ذلك تلعب دوراً نشيطاً في المشهد.
سببت هذه السينمائية سوء تفاهم فيما يتعلق بأغلب الأحيان الذي هيفي راين حقاً ستصبح، يعتقد بعض الناس بأن اللعبة عبارة عن مشهد طويل واحد، هذا خاطئ جداً. إن اللاعب دائماً في سيطرة مباشرة للشخصية لكن بشكل يسمح له لرواية قصته بأعماله ولعيش عواطفه المختلفة بالتفاعل. أغلب الأماكن في اللعبة صورت في ولاية فيلادفيا، إذاً الأحياء في اللعبة حقيقة !.
وضوع لم نتطرق له وهو الأصوات، Abbey Road مسؤولة عنها وأشرفت عن التكامل الموسيقي في اللعبة، يوجد مايقارب 200 موسيقي عمل على اللعبة، الإستديو عمل على أفلام كبيرة يتضمنها فلم The Lord of the Rings ايضاً. شخصية إيثان مارس خلقت ثلاث مرات، اولاً بالكتابة ثانياًَ بالصورة ثالثاً بالموسيقى. الموسيقى في خلفية إيثان تعطي للون آخر و حساسية اكثر .. التي عبارة عن أوركسترا سمفونية حزينة، حقيقةّ أصوات الشخصية في اللعبة لم تثير إهتمامي ابداً، كان بإمكانها تكون أفضل.. فقط بعض الشخصيات أرى اصواتها متطابقة مع الشكل
.

 جيم ماسترزالموضوع الأصلي : :♠: Heavy Rain :♠: التضحيــةُ ، الحــبّ ، هل تستطيع إنقـاذ مـن تَحـب ؟  المصدر : منتديات جيم ماسترز www.gm-masters.com
التوقيع


عدل سابقا من قبل legend في الجمعة أبريل 30, 2010 4:12 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

scofield
Admin
Admin

بيانات العضو
عدد المساهمات : 309
ذكر
السمعة : 13
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 03/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: :♠: Heavy Rain :♠: التضحيــةُ ، الحــبّ ، هل تستطيع إنقـاذ مـن تَحـب ؟   الجمعة فبراير 19, 2010 12:04 pm

تقرير رائع
 جيم ماسترزالموضوع الأصلي : :♠: Heavy Rain :♠: التضحيــةُ ، الحــبّ ، هل تستطيع إنقـاذ مـن تَحـب ؟  المصدر : منتديات جيم ماسترز www.gm-masters.com
التوقيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

lulu
عضو جديد
عضو جديد

بيانات العضو
عدد المساهمات : 31
السمعة : 0
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: :♠: Heavy Rain :♠: التضحيــةُ ، الحــبّ ، هل تستطيع إنقـاذ مـن تَحـب ؟   الجمعة فبراير 19, 2010 1:48 pm

شكرا جزيلا


 جيم ماسترزالموضوع الأصلي : :♠: Heavy Rain :♠: التضحيــةُ ، الحــبّ ، هل تستطيع إنقـاذ مـن تَحـب ؟  المصدر : منتديات جيم ماسترز www.gm-masters.com
التوقيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

kongbook
مشرف
مشرف

بيانات العضو
عدد المساهمات : 31
ذكر
السمعة : 0
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 07/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: :♠: Heavy Rain :♠: التضحيــةُ ، الحــبّ ، هل تستطيع إنقـاذ مـن تَحـب ؟   الجمعة يوليو 30, 2010 11:20 am

thanx man Razz
 جيم ماسترزالموضوع الأصلي : :♠: Heavy Rain :♠: التضحيــةُ ، الحــبّ ، هل تستطيع إنقـاذ مـن تَحـب ؟  المصدر : منتديات جيم ماسترز www.gm-masters.com
التوقيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

:♠: Heavy Rain :♠: التضحيــةُ ، الحــبّ ، هل تستطيع إنقـاذ مـن تَحـب ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
game masters :: •§ منتديات الالعاب والأجهزة§• :: ¤ PlayStation ¤ :: ¤ Action , Adventure & Horror Games ¤-
 
أعلان نصيأعلان نصي
أعلان نصيأعلان نصي
أعلان نصيأعلان نصيأعلان نصيأعلان نصي
Review gm-masters.com on alexa.com
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا